4 أساسيات إدارة الجهاز

4 أساسيات إدارة الجهاز





لنشر جهاز إنترنت الأشياء ، هناك على الأقل 4 متطلبات أساسية لإدارة الجهاز: 
 ،
1صيانة البرامج الرئيسية

2 التشخيص ،

3التكوين ،

 4المصادقة.

 في هذه المقالة ، سنحصل على نظرة أعمق على هذه الفئات الأربع. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

1. التزويد والمصادقة


تساعد عملية مصادقة الجهاز في تحديد الجهاز للتأكد من أنه جدير بالثقة. بمعنى آخر ، يجب أن يكون للخدمة السحابية التي يحتاج الجهاز للاتصال بها نظامًا لمعرفة ما إذا كان الجهاز أصليًا.

وبالمثل ، فإن عملية التوفير تسجل جهازًا في النظام المطلوب. كما تسمح المصادقة بتسجيل الجهاز باستخدام بيانات الاعتماد المناسبة. يحتوي الجهاز الذي تريد نشره إما على مفتاح أو شهادة لتحديد مصداقيته.

2. التحكم والتكوين

عادة ، يتم شحن الأجهزة مع التكوين الافتراضي. لذلك ، يجب تكوين كل جهاز بالسمات ذات الصلة مثل الإعدادات القائمة على التطبيق والموقع والاسم.

لتنفيذ إمكانات تحكم محددة ، يجب عليك إعادة تعيين الجهاز لتنشيط الحالة الافتراضية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم ذلك من أجل الاسترداد من أنواع مختلفة من الأخطاء وتطبيق تغييرات التكوين التي تطلبها.

3. المراقبة والتشخيص


نظرًا لأن نظامًا واحدًا يحتوي على الكثير من الأجهزة البعيدة ، فمن المهم التأكد من أن جميع عمليات الأجهزة تعمل بشكل صحيح. وبصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يكون للمسائل الصغيرة تأثير كبير على معنويات العميل للحصول على النتيجة المرجوة. لذلك ، من المهم مراقبة النظام وتشخيصه بانتظام لمنع وقت التوقف عن العمل بسبب المشكلات ، مثل أخطاء البرامج.

من المهم تنزيل مقالب وسجلات البرامج للتشخيص الصحيح ، مما يساعد على إصلاح الأخطاء. لا يمكنك فقط الذهاب إلى الجهاز جسديًا من أجل تصحيحه.

4. تحديثات البرامج وصيانتها


على الرغم من أنك قد لا تعرف أهمية ذلك ، فإن تحديث البرامج وصيانتها مهمان. هذا مهم لإضافة وظائف وميزات جديدة إليه. في الواقع ، هذا جزء مهم من إدارة الجهاز.

صيانة البرامج لديها الكثير من المستويات المحتملة. على سبيل المثال ، يجب أن تكون هناك عملية لتحديث برنامج الجهاز بطريقة آمنة. إلى جانب ذلك ، تساعد هذه العملية على إصلاح نقاط الضعف الأمنية المختلفة عبر النظام الأساسي بأكمله.

وبصرف النظر عن ذلك ، فإن صيانة البرامج في جهاز إنترنت الأشياء البعيد هي أيضًا عملية مستمرة طويلة الأمد. ضع في اعتبارك أنك قد لا تتمتع باتصال مستمر بجهاز إنترنت الأشياء الذي تريده لاسلكيًا. أيضًا ، أحد الأسباب الرئيسية وراء أهمية تحديث البرنامج هو أنك تحتاج إلى التأكد من استمرار عمل الجهاز بشكل صحيح كلما احتجت إليه.

نحن نعلم أن تشغيل هذه الأجهزة مهم لأسباب تجارية. إذا كان الجهاز لا يعمل عند الحاجة إليه ، فقد يتسبب في خسائر فادحة.

استنتاج

باختصار القصة القصيرة ، هذه هي الوظائف الأساسية لإدارة جهاز إنترنت الأشياء عن بعد. تلعب كل هذه الوظائف دورًا كبيرًا فيما يتعلق بنجاح عملك. لذلك ، قد ترغب في استكشاف هذه الوظائف لضمان عمل الأجهزة بشكل صحيح. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إعلان الاستقلال الأمريكي

الربح من الإنترنت - قصة خيالية

لماذا جهاز الكمبيوتر بطيء